• info@eventvibe.ly
  • Tripoli, Libya
الدار دارك يختتم زيارته للزاوية .. صبراتة المحطة التالية

الدار دارك يختتم زيارته للزاوية .. صبراتة المحطة التالية

اختتمت مساء السبت فعاليات برنامج “الدار دارك” في مدينة الزاوية، والذي تنظمه جمعية بيوت الشباب الليبية بوزارة الشباب بحكومة الوحدة الوطنية، حيث استقبلت الزاوية الوفود الشبابية العربية في بيت شباب الزاوية.
فبعد أن افتتح اليوم في الزاوية بالنشيد الوطني الليبي وتلاوة آيات من القرآن الكريم، عرض فيلم تعريفي عن حركة بيوت الشباب في ليبيا وكيف كان وضعها قبل برنامج عودة الحياة وكيف أصبحت اليوم منارة للشباب الليبي والعربي من كل أصقاع الأرض، كما تلاه فيلم وثائقي سلط الضوء على تاريخ مدينة الزاوية العنقاء ودورها الريادي في كل المراحل التي مرت بها ليبيا، ثم جرى توزيع هدايا تذكارية على كل اعضاء الوفود. كما حظي الشباب بفرصة الاستماع إلى محاضرة قيمة استعرضت تاريخ ليبيا الحافل والحضارات المتعاقبة التي ازدهرت على أرضها عبر العصور.


وفي الجلسة المسائية، أقيم صالون حواري ركز على دور بيوت الشباب في تعزيز السياحة الشبابية بين الدول العربية ودور جمعية بيوت الشباب الليبية في تعزيز مكانة اتحاد بيوت الشباب العربية على الساحة الدولية واستعرض جهود اتحاد بيوت الشباب العربية في تعزيز التقارب بين شباب الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، حيث شدد المسؤوولن على أهمية السفر والترحال في تبادل الخبرات وتعميق فهم التراث العربي. وشارك في هذا الصالون رؤساء جمعيات بيوت الشباب من دول عربية مختلفة.

من جهة أخرى، خصصت الساعات التالية لتمارين التعارف بين المشاركين من الشباب العربي، حيث تبادلوا التعريف بثقافاتهم وتقاليدهم الوطنية وسباق اللهجات العربية في أجواء مفعمة بالمرح والحماس.


ويأتي برنامج “الدار دارك” يأتي والاحتفال بالعيد الخمسين في إطار فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024، والتي تهدف إلى تعزيز التواصل والحوار بين الشباب العربي وتبادل الخبرات والثقافات.