• info@eventvibe.ly
  • Tripoli, Libya
شباب العرب يستكشفون المعالم الأثرية في صبراتة التاريخية

شباب العرب يستكشفون المعالم الأثرية في صبراتة التاريخية

ضمن برنامج الدار دارك الذي تنظمه جمعية بيوت الشباب الليبية بوزارة الشباب في حكومة الوحدة الوطنية، واصلت وفود شباب الدول العربية المشاركة جولاتها الميدانية في ليبيا، حيث توجهت الأحد إلى مدينة صبراتة الأثرية الواقعة شمال غرب البلاد.

وتعد صبراتة القديمة، المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، من أروع المواقع السياحية في ليبيا بمعالمها الرومانية كالمسارح والمعابد والحمامات العامة المحفوظة إلى اليوم.

وقبل زيارة هذا الموقع الأثري الفريد، شاهد الشباب المشاركون عرضًا قصيرًا عن تاريخ وحضارة صبراتة القديمة التي تعود جذورها إلى القرن السابع قبل الميلاد. ثم تجولوا في أرجاء المدينة الأثرية مستمعين لشرح مفصل عن تاريخها العريق.

وفي المساء، ألقى الرحالة الليبي نوري فوناس من بنغازي محاضرة قيمة حول تجاربه في الترحال، مؤكدًا على أهمية السياحة الشبابية في تحقيق التبادل الثقافي وتعزيز روح الانتماء إلى الهوية العربية.

كما قام المشاركون بإطلاق مناطيد السلام في الجو لتزين سماء صبراتة وليبيا بأماني السلام والازدهار لكل الدول الدول العربية والعالم أجمع، بينما اختتم يوم صبراتة بمسابقة ثقافية ترفيهية وتوعوية.

ويأتي برنامج “الدار دارك” والاحتفال بالعيد الخمسين في إطار فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024، والتي تهدف إلى تعزيز التواصل والحوار بين الشباب العربي وتبادل الخبرات والثقافات.