• info@eventvibe.ly
  • Tripoli, Libya

كلمة ترحيبية لبرنامج الدار دارك

السادة والسيدات،

شبابنا الأبطال،

أهلاً وسهلاً بكم في طرابلس، لؤلؤة البحر المتوسط، ومهوى أفئدة أحرار العالم، وعاصمةُ الشباب العربيّ لعام 2024.

يسعدني تواجدكم معنا لنعلنَ ونحتفلَ بانطلاق فعاليات طرابلس عاصمةِ الشبابِ العربيّ.

إنّ اختيارَ طرابلس عاصمةً للشباب العربيّ هو شرفٌ عظيمٌ لليبيا، ويُمثّلُ اعترافًا بدورِ الشباب العربيّ في بناءِ الحاضرِ والمستقبل.

فأنتم أيها الشباب، ثروةُ أمتنا العربية، وطاقاتٌ كامنةٌ لم يتمّ استغلالُها بالشكلِ الأمثلِ بعد.

وإنّ من خلالِ فعالياتِ طرابلس عاصمةِ الشبابِ العربيّ، نسعى إلى تمكينِكم أيها الشباب، وإطلاقِ قدراتِكم الإبداعيةِ، وتعزيزِ مشاركتِكم في مختلفِ مجالاتِ الحياة.

وبفضل الله سبحانه وتعالى وبالجهود التي تبذل من طرف حكومة الوحدة الوطنية من مختلف القطاعات تعلن اللجنة العليا لتنظيم فعاليات طرابلس عاصمة للشباب العربي للعام 2024 جاهزيتها التامة لإطلاق برامج هذه الفعاليات الشبابية.

وسيواكب حفل الافتتاح حملة تنشيطية وتحسيسية للتعريف بمناشط الحدث على مستوى مختلف المناطق الليبية.

وسنشهد معا انطلاق البرنامج العربي “الدّار دارك من المحيط إلى الخليج”، الذي تشارك فيه وفود شبابية عربية من مؤسسات وجمعيات بيوت الشباب العربية.

وسنختم الحدث بالاحتفاء بالعيد 50 لميلاد اتحاد بيوت الشباب العربية.

نشكر دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس عبد الحميد محمد الدبيبة على رعايته الشخصية لفعاليات العاصمة، ونشكر جميع القطاعات التي عكفت على إظهار العاصمة بالمظهر اللائق وحسن التنظيم والاستعداد الجيد لشبابنا على المستوى الوطني للمشاركة في هذه الفاعلية.

ولا يفوتني أن نشكر مجموعات الشبابية التطوعية التي تنخرط في اللجان النوعية لتنظيم هذه العاصمة، والشكر موصول لكافة وسائل الإعلام المشاركة في تغطية هذا الحدث الشبابي الكبير.

بارك الله فيكم.

مع خالص الشكر والتقدير،

وزير الشباب الليبي
فتح الله الزني