• info@eventvibe.ly
  • Tripoli, Libya
ليبيا تحتفي بالذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد العربي لبيوت الشباب

ليبيا تحتفي بالذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد العربي لبيوت الشباب

بمناسبة احتفاء ليبيا بمرور خمسين عاماً على تأسيس الاتحاد العربي لبيوت الشباب، أقيم في مدينة الخمس احتفال ضخم تحت رعاية جمعية بيوت الشباب الليبية بوزارة الشباب، وذلك ضمن فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024.

حضر الحفل نخبة من المسؤولين والقيادات الشبابية من مختلف الدول العربية، على رأسهم معالي وزير الشباب فتح الله عبد اللطيف الزني، الذي ألقى كلمة أكد فيها جهود الوزارة لدعم الشباب الليبي والعربي وتعزيز التعاون بينهم، تحت رعاية معالي رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة. كما حضر الحفل ممثلين عن الاتحاد العربي لبيوت الشباب، حيث جرى استعراض مسيرة الاتحاد على مدار نصف قرن من الزمان، وما حققه من إنجازات في تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين الشباب العربي.

وقد ألقى السيد الشيباني عبد الله الشيباني، رئيس مجلس إدارة جمعية بيوت الشباب الليبية، كلمة أشاد فيها بالدور الريادي للاتحاد العربي في احتضان المواهب الشبابية وتنمية مهاراتهم، مؤكداً أن ليبيا فخورة باستضافة هذا الحدث المهم وأنها ماضية في دعم طاقات شبابها في مختلف المجالات.

كما تم خلال الحفل عرض فيديوهات وثائقية سلطت الضوء على إنجازات بيوت الشباب الليبية وانتشارها في كافة ربوع البلاد حتى المناطق النائية، بالإضافة إلى استعراض قصص نجاح ملهمة لشباب استفادوا من خدمات ومبادرات هذه البيوت.

وفي ختام الحفل، تم تكريم رواد العمل الشبابي والمؤسسين لبيوت الشباب في العالم العربي، وسط أجواء احتفالية أكدت عمق الروابط الأخوية بين الشباب العربي وأهمية تظافر الجهود لتمكينه ومساندته في تحقيق تطلعاته نحو مستقبل أفضل.