• info@eventvibe.ly
  • Tripoli, Libya
مصراتة تحتضن الوفود الشبابية العربية ضمن برنامج “الدار دارك”

مصراتة تحتضن الوفود الشبابية العربية ضمن برنامج “الدار دارك”

في إطار برنامج الدار دارك الذي تنظمه جمعية بيوت الشباب الليبية بوزارة الشباب، استقبلت مدينة مصراتة الوفود الشبابية العربية المشاركة في البرنامج عقب زيارتهم لمدينة غريان بالجبل الغربي. وكان في استقبال الوفود رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيباني عبد الله الشيباني، بحضور عدد من أعيان وقيادات المدينة.

وتضمن برنامج الزيارة سهرة فنية تعرف فيها الضيوف على التراث الشعبي الليبي وفرقة المالوف، كما تم عرض فيديو تعريفي عن مصراتة بعنوان “مصراتة عاصمة ليبيا الاقتصادية”. وألقيت خلال السهرة عدة كلمات، من بينها كلمة الأستاذ محمد الرجوبي عن مجلس حكماء وأعيان بلدية مصراتة.

وفي اليوم التالي، قام الوفد الشبابي بجولة ميدانية في المدينة شملت بيت شباب مصراتة البحري والمنطقة الحرة وميناء مصراتة، بالإضافة إلى زيارة متحف مصراتة في الفترة المسائية.

وحظيت زيارة بيت شباب مصراتة البحري باهتمام خاص، حيث أشاد الحضور بمجهودات جمعية بيوت الشباب الليبية. وضم الوفد الزائر رئيس الجامعة الملكية المغربية لمآوي الشباب، والأمين العام والمستشار العام للاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب، ورؤساء جمعيتي بيوت الشباب الفلسطينية والسودانية، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالاتحاد المغاربي لجمعيات بيوت الشباب، وعضو مجلس إدارة جمعية بيوت الشباب البحرينية، ووفدًا من اللجنة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وتأتي هذه الزيارة في سياق الاحتفاء بمدينة طرابلس كعاصمة للشباب العربي لعام 2024، وتأكيدًا على أهمية دور الشباب كضمان ورهان للحاضر والمستقبل.